فهرس المؤلفين

ا

  • احمد محمد العباسي، محمد تصميم بيئة تعلم قائمة على أنشطة الألعاب الإلكترونية لتلبية الاحتياجات التعليمية وتنمية مهارات التعايش الاجتماعي لذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 135-181]
  • السيد محمد عبد الصمد، أسماء العلاقة بين نمطى ممارسة المهام (موزعة – مرکزة) وتوقيت تعزيز الأداء(فورى – متقطع – مرجأ) فى بناء الرحلات المعرفية عبر الويب وتصميمها وأثرهم على تقدير الذات وتحقيق جودة المنتج لدى الطالب المعلم ذي الشخصية الکمالية العصابية "The relationship between kinds of practicing tasks (distributed- Massed) and The Timing of pe [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 3-98]

ج

  • جابر احمد علام، اسلام مستـــويات التفاعــلات التعليمية في البرمجـــيات الإجتماعية وأثرها في تنمية بعض مفاهيم الكمبيوتر ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 3-99]

ح

  • حسن حامد السلامى، زينب تصميم مستويين من التغذية الراجعة القائمة على تسجيل الشاشة بالتعلم الإلکتروني عبر الويب وأثرهما على رضا طالبات تکنولوجيا التعليم وتنمية التحصيل المعرفى ومهارات تصميم القصة الرقمية التعليمية وتطويرها لديهن Designing Two Levels of Screencasting Feedback in Web based Learning and Their Impact on Instructional Technology Studen [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 161-236]
  • حسن حامد السلامى، زينب نمطا الدعم التعليمى باستخدام الواقع المعزز فى بيئة تعلم مدمج وأثرهما على تنمية التحصيل وبعض مهارات البرمجة والانخراط فى التعلم لدى طلاب کلية التربية النوعية مرتفعى ومنخفضى الدافعية للانجاز Two Instructional Support Patterns Using Augmented Reality in a Blended learning environment and Their Impact on the Developing of Achievement, Some P [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 3-114]
  • حسن حامد السلامى، زينب نوع الدور بمجموعات التعلم الإلكتروني التشاركى وأثره على تنمية الكفاءة الذاتية والجماعية لدى طالبات تكنولوجيا التعليم ومهارات تصميم الحقائب التعليمية وتطويرها [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-71]
  • حسين أحمد، مى العلاقة بين نمطى ممارسة المهام (موزعة – مرکزة) وتوقيت تعزيز الأداء(فورى – متقطع – مرجأ) فى بناء الرحلات المعرفية عبر الويب وتصميمها وأثرهم على تقدير الذات وتحقيق جودة المنتج لدى الطالب المعلم ذي الشخصية الکمالية العصابية "The relationship between kinds of practicing tasks (distributed- Massed) and The Timing of pe [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 3-98]
  • حشمت محمد، رمضان التكوين الحر والتكيفى لمجموعات التعلم التشاركية الافتراضية وأثره فى تنمية مهارات إنتاج الرسم الرقمى للطلاب ذوى الحضور الاجتماعى المرتفع والمنخفض [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 101-169]
  • حمدى أحمد السيد، محمد نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 163-220]
  • حمدى أحمد السيد، محمد نمطا عرض الصور الرقمية التعليمية (واقعية/مجردة) داخل الکتاب الإلکتروني التعليمي والأسلوب المعرفي (التبسيط في مقابل التعقيد) وأثره على الحمل المعرفي وسهولة التشغيل والاستخدام لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 93-160]

د

  • دياب صادق عبد المقصود، أمين أثـر التفاعل بين نمط تقديم القصة الرقمية التعليمية ونوع التغذية الراجعة التصحيحية على تنمية مهارات استخدام الحاسب الآلى والإنترنت لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 101-177]

ر

  • رزق محمد، هناء أنماط التغذية الراجعة ( نص – نص وصورة ) المصاحبة للأنشطة التعليمية عبر الفيس بوک وأثرها فى تنمية تحصيل الطلاب ودافعيتهم للإنجاز The Effectiveness of Using Different Kinds of Feedback for Social Media Educational Activities in development Students’ Achievement and Motivation [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 179-223]
  • رفعت محمد شحاته، نشوى استراتيجية مقترحة لاستخدام تکنولوجيا الواقع المعزز في تنفيذ الأنشطة التعليمية وأثرها فى تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية A Proposed Strategy for Using Augmented Reality Technology in the Implementation of Instructional Activities and its Impact on Developing Secondary-stage Students’ Achievement and Motivation [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 161-223]

س

  • سالم محمد الفقى، ممدوح تصميم نظام الکتروني مقترح للإرشاد الأکاديمى قائم على توظيف بعض التطبيقات مفتوحة المصدر وأثره على اتجاهات طلاب الدراسـات العليا وقابليته للاستخدام [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 225-277]
  • سمير عبد البديع عبد الجواد، تامر أثر تفاعل شبکات التواصل الاجتماعي "الفيسبوک" ونمطى التعلم التعاونى والتشارکى على تنميةمهارات الإحصاء التطبيقي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کليةالتربية النوعية [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 179-261]

ش

  • شعبان عبد العليم رمود، سيد نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة وأثره في تنمية مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوب تعلمهم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 3-59]

ص

  • صلاح الدين امين، امين تصميم بيئة للتدريب التكيفي قائمة علي مصادر التعلم مفتوحة المصدر لتنمية مهارات تصميم المحتوي التفاعلي ونشره لدي أعضاء هيئة التدريس [المجلد 26، العدد 4، 2016]
  • صلاح محمد عبد السلام النشار، أحمد تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]

ع

  • عبد الحميد فرج يوسف، يسرية نمطان للتعلم المدمج (الفردى والتعاونى) وأثرهما على تنمية مهارات تحليل نظم المعلومات وتصميمها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 177-267]
  • عبد الرحمن طه السيد، مصطفى العلاقة بين تصميم بيئة تعلم افتراضية ثلاثية الأبعاد قائمة على إستراتيجية التفكير المتشعب والسعة العقلية و أثرها في مستوى التمثيل المعرفي لمفاهيم تسويق خدمات المعلومات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 43-133]
  • عبد الرحمن محمد خليفة، على العوامل المؤثرة في تقبل أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية جامعة حلوان استخدام مصادر التعلم والمعلومات الرقمية في ضوء نموذج تقبل التکنولوجيا [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 115-161]
  • عبد الرحمن محمد خليفة، على إستراتيجيات الجولات الافتراضية التفاعلية (فردية / تعاونية) عبر الإنترنت وأثرها على تنمية مفاهيم خدمات المعلومات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وقابليتهم لاستخدامها [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 107-177]
  • عبدالرزاق شمه، محمد العلاقة بين استراتيجيات التشارك ونمط التعلم فى بيئات مجتمعات التعلم الافتراضية وأثرها على تنمية مهارات التصويرالرقمى وجودة التفاعل الاجتماعى لدى طلاب الجامعة. [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 275-358]
  • عبد السلام عبد الحليم محمد، طارق تطوير برمجية تعليمية تعمل على نظام (الأندرويد) فى مادة اللغة الانجليزية لتلاميذ المدارس الإبتدائية، فى ضوء معايير تصميم خاصة، وقياس فاعليتها على التحصيل [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 179-276]
  • عبد العال مبارز، منال تطوير بيئة تعلم منتشر تکيفية وفقًا لأساليب معالجة المعلومات لتنمية مهارات الدعاية والإعلان والدافع المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية Developing an adaptive ubiquitous learning environment according to information processing methods for developing advertising and propaganda skills and cognitive motivation among secondary school commercial students [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 3-92]
  • عبد العظيم، ربيع نموذج مقترح للعرض التکيفي لمحتوي الوسائط الفائقة وأثره في تنمية مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقًا لأسلوب تعلمهم [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 3-59]
  • عبد الموجود الأعصر، سعيد تصميم بيئة تعلم متكاملة قائمة على الدمج بين موقع تشارك الفيديو (يوتيوب) والتعلم المنتشر لتنمية مهارات استخدام تطبيقات جوجل في التعليم لدى المعلمين حديثي التخرج. [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 211-273]
  • عوض حسن الجندى، حسن أثر تفاعل شبکات التواصل الاجتماعي "الفيسبوک" ونمطى التعلم التعاونى والتشارکى على تنميةمهارات الإحصاء التطبيقي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کليةالتربية النوعية [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 179-261]

ف

  • فتحي محمود المصري، سلوى توظيف التعلم التكيفى فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنتاج المواقع التعليمية لطلاب الدراسات العليا [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 295-373]
  • فتحى محمود المصرى، سلوى توظيف التعلم التكيفى فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات تصميم وإنتاج المواقع التعليمية لطلاب الدراسات العليا [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 295-373]
  • فتحى مصطفى على، أکرم مستويات کثافة المثيرات فى الإنفوجرافيک التفاعلي عبر التدوين المصغر وعلاقتها بکثافة المشارکات وتنمية مهارات التفکير البصري وتطوير کائنات التعلم البصرية لدى طلاب الدبلوم العام في التربية Intensity stimuli levels in interactive infographics through micro-blogging and its relation with Participation intensity, and development skills of Visual [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 225-274]
  • فهمى عبد المقصود، ناهد تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]
  • فهيم بدر عبد المنعم، أحمد التفاعل بين توقيت تقديم التغذية الراجعة في بيئة شبکة التواصل الاجتماعي "الفيسبوک" والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات البرمجة بلغة البيزک المرئي والتفاعل الاجتماعي لدى طلاب التعليم العالي [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-71]
  • فهيم بدر عبد المنعم، أحمد التفاعل بين توقيت تقديم التغذية الراجعة في بيئة شبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات البرمجة بلغة البيزك المرئي والتفاعل الاجتماعي لدى طلاب التعليم العالي [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 171-239]

م

  • محسوب جليلة، محمود تقويم المقررات المفتوحة واسعة الالتحاق بالجامعات السعودية في ضوء معايير الجودة [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 61-106]
  • محمد الجزار، منى تصميم بيئة تعلم إلکتروني تشارکي قائمة على النظرية الاتصالية وفاعليتها في إتقان التعلم وتنمية مهارات التشارک لدى طالبات الدراسات العليا Design of a collaborative e-learning environment based on Connectivism theory and its effectiveness in mastering learning and developing the skills of the collaborative of postgraduate students [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 123-178]
  • محمد المعتصم، أميرة استـخدام مصـادر التعلـم الإلکـتروني (المفتوحة، والمغلقة) في بيئة التعلم المدمج فى ضوء إستراتيجيـة مقترحة للتعلم البنائى وأثرها على تنمية التحصيل ومهارات التنوير البصرى والتصوير الرقمى لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات Designing A Suggested Constructive Instructional Strategy for Using Electronic Lear [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 3-99]
  • محمد ربيع، حنان تطوير بيئة تعلم منتشر تکيفية وفقًا لأساليب معالجة المعلومات لتنمية مهارات الدعاية والإعلان والدافع المعرفي لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية Developing an adaptive ubiquitous learning environment according to information processing methods for developing advertising and propaganda skills and cognitive motivation among secondary school commercial students [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 3-92]
  • محمد عبد العزيز عوض، أمانى تطوير بيئة تعليمية إلکترونية لتنمية مهارات إدارة منصة التعلم الإلکتروني "إدمودو" وقياس فاعليتها في تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال في إدارة هذه المنصة [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 269-324]
  • محمد محمد أحمد درويش، عمرو نمطا الدعم (الثابت/ المرن) فى بيئة تعلم قائمة على تطبيقات جوجل وأثرهما على تنمية فاعلية الذات الإبداعية والتعلم المنظم ذاتيًا للطلاب الموهوبين أکاديميًا بالمرحلة الإعدادية فى مادة العلوم Tow Style scaffolding (adaptable/ fixed) in a Learning Environment Based on Google Apps, and their impact on The Creative Self-Efficacy and self-Organized [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 221-328]
  • محمد محمد أحمد درويش، عمرو مستوى التغذية الراجعة (تصحيحية/ تفسيرية) فى بيئة تعلم قائمة على الخرائط الذهنية الإلکترونية وأثره فى تنمية المفاهيم الکيميائية والميول العلمية للطلاب ذوى صعوبات تعلم الکيمياء بالمرحلة الثانوية Feedback level ( corrective / explanatory ) in the learning environment based on electronic maps and its impact on the chemical and scientific [المجلد 26، العدد 2، 2016، الصفحة 179-261]
  • محمد مکرم مهني شعيب، إيمان أثر التفاعل بين نمطي الانفوجرافيک (الثابت /المتحرک) والأسلوب المعرفي (المعتمد/ المستقل)على تنمية الإدراک البصري وکفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم The effect of the interaction between a typical Infographic and method of knowledge on the development of visual perception and the efficiency of learning in primary school pupils [المجلد 26، العدد 1، 2016، الصفحة 107-160]
  • منصور محمد السيد، نيفين نمطان للتقييم (الذاتي/ الأقران) في بيئة تعلم إلكتروني وأثرهما على تحصيل طالبات تكنولوجيا التعليم ومهاراتهن في التصميم التعليمي، وكفاءتهن الذاتية، وآرائهن نحوهم [المجلد 26، العدد 3، 2016، الصفحة 89-210]

ن

  • ناصر مذکر القحطانى، خالد تصميم بيئة تعلم تکيفية قائمة على استخدام الألعاب الإلکترونية التعليمية عبر الويب لتنمية مهارات المشارکة والتواصل غير اللفظي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 255-297]

ي

  • يوسف صوفى، شيماء أنواع الجولات التعليمية الإفتراضية القائمة على الصور والقائمة على الفيديو وفاعليتها فى تنمية التحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکليات التربية النوعية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 26، العدد 4، 2016، الصفحة 99-161]